المحترف العربي المحترف العربي

احد اغلي الهواتف علي الإطلاق هو الاكثر إثارة للجدل

الكثير من الجدل بعد اسبوع من إطلاق "IPhone X"



اثار الهاتف الرائد لشركة آبل الجدل حول تكلفة الهاتف وبعد إطلاقه رسميا من قبل الشركة ومعرفة مواصفاته اعتبر الكثيرون ان هذا الهاتف هو احد اغلي الهواتف علي الاطلاق.

جرت الكثير من التساؤلات من قبل متابعي الهاتف ومحبي الايفون حول كيفية وتكلفة تصنيع هذا الهاتف وعلي الرغم من سعره الذي يعد معضلة فإن هذا الهاتف يعد مستقبل الهواتف الذكية في العالم.

وقد قامت احدي الصحف الصينية بنشر تقدير للتكلفة النهائية لتصنيع الهاتف نقلا عن شركة i chunt الصينية والتي تهتم بالصناعات التكنولوجيا فقد كان التقدير العام لمكونات الهاتف هو 412$ دولار امريكي.

يتكون الهاتف من شاشة Super Retina Display من نوع OLED وتعد الأغلي من بين مكونات الهاتف حيث يبلغ سعرها 80$ ، ذاكرة التخزين فالهاتف يأتي بسعة تخزين 64 جيجابايت يبلغ سعرها 45$ ، يحوي الهاتف معالج           A11 Bionic وتصل تكلفته إلي 26$، مودم الاتصال من صناعة كوالكم و سعره 18$ ، مستشعر الوجه ويكلف 25$ بالإضافة للذاكرة العشوائية ويبلغ حجمها 3 جيجات وهي متوفرة بسعر 24$.

القائمة بها اسعار مكونات الجهاز مفصلة والحقيقة ان سعر الجهاز التقديري هو 412.68 اي ما يزيد عن 60% من سعر مكونات الجهاز ولكن من الجدير بالذكر ان ارتفاع السعر النهائي يتوقف علي عدة عوامل وهي تكلفة الشحن ، العمالة ومصاريف التصدير.

مدونة

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة المحترف العربي تأسست عام 2017 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة بيتر صموئيل مصرى ،..

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة ل

المحترف العربي

2017