المحترف العربي المحترف العربي

من هو الأفضل؟ الحرب الباردة بين آيفون و اندرويد

عند التفكير في شراء هاتفك الجديد تكون في حيرة بين آيفون و اندرويد فكل منهم له مميزاته وله قاعدته الجماهيرية وفي هذا الموضوع ان شاء لله اخواني سوف نقارن بين الطرفين ونتعرف علي مميزات كل منهما.


السعر:

 وحدها أبل هي من تصنع آيفون مما يجعل سعره مرتفع مقارنة بالاندرويد اما الاندرويد فهو نظام مفتوح المصدر بمعني انه يحق لأي شركة استخدام اندرويد مما جعل هناك سوق للمنافسة وتسابق الشركات لتقديم قيمة افضل مقابل سعر اقل وبالتالي اصبح هناك هواتف اندرويد بأسعار مختلفة ومناسبة لجميع الناس.

الفائز: انرويد

التحديثات المستمرة لنظام التشغيل:

شركة ابل تقوم باستمرار بتحديث نظام التشغيل وارسال تحديثات الامان لمستخدميها علي عكس بعض الشركات المصنعة لهواتف اندرويد التي تهمل الكثير من اجهزتها ولا تهتم بتحديث انظمة تلك الهواتف مما يسبب بطئ في الاداء بعد مدة زمنية من اجل ان تدفع المستخدمين لشراء اصدارات احدث من هواتفها وبالتالي زيادة ارباحها السنوية.

الفائز: ايفون

اهتمام المبرمجين:

يقوم المبرمجين كل عام بتطوير برامجهم لتعمل بسلاسة علي النسخ القادمة من آيفون وفي الغالب يتم اصدار ثلاث اجهزة لكل جيل من آلايفون مما يعطي شعور متميز عند الاستخدام اما هواتف الاندرويد فيتم اصدار مئات او الاف الاجهزة كل عام فلا تحصل علي نفس القدر من الاهتمام من جانب المطورين

الفائز:آيفون

تجربة المستخدم:الاناقة ام القدرة علي التخصيص

الأشخاص الذين يرغبون في التحكم الكامل في تخصيص هواتفهم من واجهة او حتي تغيير شكل النظام بالكامل يفضلون اندرويد لقدرته علي الانفتاح والاختيارات المتعددة التي يعطيها للمستخدم.

الجانب السلبي لهذا الانفتاح هو أن كل شركة تصنع هواتف أندرويد يمكنها تخصيصها، وأحيانًا تستبدل تطبيقات أندرويد المطورة من قبل شركة جوجل بتطبيقات رديئة مطورة من قبل تلك الشركة.

إذا كنت تريد هاتفًا يعمل بكفاءة ويقدم تجربة عالية الجودة وسهل الاستخدام ، فإن آيفون هو الهاتف المناسب لك. من ناحية أخرى ، إذا كنت تقدر المرونة والانفتاح والقدرة علي تخصيص الهاتف بالطريقة التي تشائها بالنسبة لك سيكون اندرويد نظام ممتاز.

الفائز:تعادل

الامان:


تفرض أبل على المطورين قوانين صارمة و تفحص التطبيقات بشكل دقيق و من النادر أن نجد تطبيقا خبيثا في متجر أبل، بينما يحتوي متجر جوجل بلاي على أكثر من مليون تطبيق خبيث بعضها للنصب و البعض الأخر للتجسس وسرقة البيانات الخ...

الفائز:آيفون

والي هنا اخواني تكون قد انتهت المقارنة بين آيفون واندرويد.

مدونة

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة المحترف العربي تأسست عام 2017 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة بيتر صموئيل مصرى ،..

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة ل

المحترف العربي

2017