المحترف العربي المحترف العربي

خطوات بسيطة تحافظ بها علي سرعة الاجهزة الحوسبية

هل علمت ان: البرامج والالعاب تضعف اداء المعالج



في هذه التدوينة سنتطرق لفهم كيفية المحافظة علي اداء معالج الحاسوب.

إذا كنت علي درايا كافية ستعلم ان اي معالج له عدد من الأنوية اما إذا لم تكن علي درايا بالأمور الفنية للحاسوب فالأنوية هي من يقوم بإعطاء الأوامر للمعالج وهي من يقوم بالعمليات والمهام في إدارة البرامج التي تعمل في جهازك وفي الكثير من الاحيان يمكن إستخدام نواة واحدة لأحد البرامج لتوفير طاقة المعالج لبرنامج اخر بدل من استهلاك برنامج واحد طاقة المعالج كاملة لأنه وبمرور الوقت ستشعر بطباطئ ملحوظ في اداء المعالج.

كما ذكرت اننا سوف نتعلم في هذه التدوينة كيفية المحافظة علي اداء المعالج وسوف نستخدم طريقة سهلة وكل ما علينا هو تحديد عدد الانوية التي يعمل عليها البرنامج او اللعبة.

ملحوظة: هذه الطريقة يجب تكرارها في كل مرة تقوم بفتح البرنامج المحدد من جديد فا الطريقة لا تدوم بمعني انه عند إغلاقك للبرنامج والقيام بفتحه مرة اخرة عليك ان تقوم بتكرار الطريقة حتي يعمل تأثيرها مرة اخري.

كل ما عليك هو فتح "Task Manager" كالتالي:


ثم الضغط علي برنامج محدد واختيار "Go To Details'' وقم بالضغط عليه واختيار "Select Affinity"


ثم قم بأختيار عدد الأنوية المرادة عن طريق إزالة علامة ✔ من الاختيار "All Processors" ثم إضغط ok

مدونة

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة المحترف العربي تأسست عام 2017 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة بيتر صموئيل مصرى ،..

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة ل

المحترف العربي

2017